تشارك كلية التصاميم والفنون ممثلة بقسم فنون السينما والمسرح في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، خلال الفترة من 12-9 أكتوبر الجاري، في "منتدى الأفلام السعودي" الذي تنظمه هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة، وذلك بأكثر من (20) فيلمًا تتناول قضايا مختلفة، وتعتمد على منهجيات إبداعية متنوعة.
وتتناول الأفلام التي يقدمها قسم فنون السينما والمسرح أفكارًا مبتكرة تجاه المشكلات والقضايا التي تؤثر على الفرد أو المجتمع، بتطبيق منهجية التفكير الإبداعي، ومهارات التصميم، والتفكير النقدي، من خلال دراسة قابلية تنفيذ الأفلام والترويج لها بمستوى احترافي، مما يهيئ الخريجات للمنافسة المهنية في سوق العمل، ودخول عالم ريادة الأعمال.
وتأتي مشاركة الكلية للتعريف ببرامجها الأكاديمية - التابعة لقسم فنون السينما والمسرح -، التي تضم 5 برامج أكاديمية في درجة البكالوريوس، وهي: برنامج صناعة الأفلام والرسوم المتحركة، وبرنامج الإنتاج السينمائي، وبرنامج الفنون الأدائية، إضافة إلى برنامج الإنتاج المسرحي، وبرنامج الإنتاج الموسيقي والصوتيات.
وأوضحت رئيسة قسم فنون السينما والمسرح بجامعة الأميرة نورة الدكتورة هيا الرشود، أن "منتدى الأفلام السعودي" يوفر مساحة للإبداع، وفرصة لتبادل الخبرات، يجتمع خلالها الخريجات والطالبات، والمنتجون والمخرجون، والممارسون والمهتمون بالمجال، وتُعرض فيه أفكار مبتكرة وأفلام ريادية تُلبي احتياجات سوق العمل.
وأشارت الرشود، إلى أن المنتدى في دورته الثانية يعكس اهتمام قسم فنون السينما والمسرح بالطالبات والخريجات ودعمه إياهنّ، من خلال توفير البيئة التعليمية والبحثية المحفزة للتميز والإبداع.
يذكر أن مشاركة كلية التصاميم والفنون في منتدى الأفلام السعودي تأتي للمساهمة في تحقيق أهداف خطة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الإستراتيجية 2025، من خلال تقديم برامج أكاديمية متجددة تستشرف المستقبل، وتمكن ريادة المرأة في مسيرة التنمية الوطنية، وإعداد كفاءات منافسة.