وقّعت وزارة التعليم اتفاقية تعاون مع مؤسسة ريالي للوعي المالي والادخار التي تهدف إلى تمكين المعرفة والمهارات المالية، وتعزيز الوعي المالي، ونشر ثقافة الادخار لدى طلاب وطالبات التعليم.
وقّع الاتفاقية من جانب وزارة التعليم وكيل الوزارة للتعليم العام الدكتور حسن بن محسن خرمي، ‏ومن جانب مؤسسة "ريالي" رئيس مجلس أمناء المؤسسة ياسر بن محفوظ.
وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تحقيق الأهداف ‏الإستراتيجية لرؤية المملكة 2030 للتعليم من خلال زيادة الوعي ‏المالي ونشر ثقافة الادخار في ‏المجتمع التعليمي، وإكساب الطلبة المهارات المالية وتعزيز ثقافة الادخار، وتحفيز روح المبادرة والطموح وريادة الأعمال لديهم، عبر عددٍ من البرامج التثقيفية والتدريبية والتنافسية، ويستهدف البرنامج الطلاب والطالبات في جميع ‏المدارس الحكومية ‏والأهلية بمختلف المراحل الدراسية.
وتتضمن مجالات التعاون التركيز على التوعية والتثقيف بمهارات الوعي المالي ومهارات سوق العمل وريادة الأعمال، كما تتناول إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية والأنشطة المدرسية الخاصة بالوعي المالي والمعرفة المالية، إلى جانب إشراك الأسرة في المنظومة التعليمية، وتعزيز دورها بما يحقق الأهداف المرجوة من البرنامج.
وتهدف الاتفاقية لتأهيل سفراء الوعي المالي والادخار ومن المعلمين والمعلمات، وتعزيز قيم المسؤولية لدى الطلبة، ورفع مستوى الوعي المالي لديهم، بالإضافة إلى إثراء المحتوى التعليمي في مجال الوعي المالي.
ويبلغ عدد المستهدفين أكثر من ثلاثة ملايين طالب وسيتم تكريم الطلاب والطالبات الفائزين وكذلك ‏المدارس والسفراء المميزون في تفعيل البرنامج.