نظم نادي أبها الأدبي بالتعاون مع "ساقية الفنون" مساء اليوم، فعالية ثقافية بمقر "الساقية" في وسط مدينة أبها تحت عنوان" سيريات تشكيلية" تحدث خلالها عدد من الفنانين التشكيليين عن تجاربهم وأبرز المحطات الفنية في حياتهم.
وقدم كل من عبدالله الشلتي و مفرح عسيري و سلطان الزيلعي خلال اللقاء، لمحة عن بداياتهم والمدارس الفنية التي تأثروا بها، مشيرين إلى أهمية المعالم الطبيعية والجمالية التي تشتهر بها منطقة عسير في تشكيل تجاربهم، إضافة إلى توثيقهم لبعض العادات الشعبية وفنون العمران.
وتأتي الفعالية ضمن البرامج الثقافية المشتركة بين نادي أبها الأدبي والجهات الأهلية المعنية بالثقافة والفنون في منطقة عسير، حيث تضم "الساقية" معرضًا فنيًا دائمًا يحتوي على أبرز أعمال الفنان التشكيلي عبدالله شاهر.
التعليقات :